شرح نظام اكسس كنترول التحكم فى الابواب Access Control System

 شرح نظام اكسس كنترول Access Control System

شرح نظام اكسس كنترول التحكم فى الابواب Access Control System
شرح نظام اكسس كنترول التحكم فى الابواب Access Control System

نظام التحكم فى الدخول والخروج او التحكم فى الابواب , او كما نطلق على موضوعنا نظام Access Control System , نقدم لكم هذا الشرح بكل الحب من فريق هايبر تك لانظمة التيار الخفيف .
إن الهدف من تركيب انظمة التحكم فى الدخول والخروج , لا يأتي على سبيل الرفاهية وإنما أصبح من الضروريات , والتى تنظم حركة العمل داخل المؤسسات والشركات , بل وحتى فى المنازل أصبح إستخدام سيستم أكسس كنترول بالشئ الضرورى .

شرح نظام التحكم بالدخول والخروج Door Access Control Systems 

يكون النظام عبارة عن مجموعة من الأجهزة Products متصلة ببعضها , ويتحكم بها برنامج خاص بالنظام management System , يسمح لنا من خلاله بعمليات البرمجة للسماح او عدم السماح لأشخاص بالوصول للأبواب فى منطقة محددة Location Space , التى تم تركيب نظام الأكسس عليها .

ما هو نظام Access Control System ؟

هو نظام للتحكم فى حركة مرور الاشخاص داخل المنشأة , بحيث يتم التحكم في الاشخاص من يدخل الى اين .
على سبيل المثال لدينا موظف X  وموظف K  الموظف X يعمل فى قسم ال IT وبالتالى مسموح له الدخول من باب غرفة الداتا سنتر والباب الرئيسي للشركه فيتم عمل كارت على نظام التحكم مربوط بهذين البابين فقط لا يستطيع الموظف ان يدخل فى ابواب اخرى غيرهم , والموظف K يعمل فى قسم ال Office وبالتالى مسئول عن عمليات التنظيف فيمكن ان يتم السماح للكارت الخاص به ان يفتح جميع الابواب ولكن فى توقيتات معينة من الساعة ال 7 صباحاً مثلا الى 8 صباحاً وبعدها لا يمكنه الدخول من اي باب من هذه الابواب .
ارجوا انى قد استطعت تبسيط النظام بسهولة ويسر .

شرح نظام اكسس كنترول التحكم فى الابواب Access Control System

مكونات نظام الأكسس كنترول Access Control System

حيث أن النظام يبدأ من اللوحات Controllers وهي المسئولة عن عمليات التشغيل ويوجد منها انواع عديدة , حيث أنه توجد لوحات One Way وهي التى يتم تركيب ريدر للدخول وإكست بوتن Exit Button للخروج , وتوجد لوحات Two Way وتسمح بتركيب ريدر للدخول وريدر للخروج , أيضا بعض اللوحات تعمل على باب واحد أو بابين أو 3 أبواب ويوجد أبواب تتحمل عدد أكبر بكثير من هذا .
من اساسيات نظام تحكم الاكسس كنترول ايضاً هو الريدر Access Control Readers , يسمح لنا الريدر بالدخول من خلال الكارت او بصمة الاصبع او بصمة الوجه او بصمة العين او كف اليد او ال QR Code .
من الاجهزه المستخدمة ايضا فى نظام الاكسس كنترول قفل مغناطيسي او MAGNATIC LOCK او Strike Lock وهو الكالون المسئول عن غلق الباب عن طريق قوة المجال المغناطيسي .
ايضاً Door Contact وهو عبارة عن قطعتين يتم تركيبهم على الباب وهو المسئول عن توضيح حالة الباب للبرنامج إذا كان الباب مفتوحاً أم مغلقاً .
ونحن في هايبر تك لانظمة التيار الخفيف نقوم بعملية شرح نظام الاكسس كنترول Access Control security Systems بتفاصيله الفنية حتى تكون هناك إفادة كاملة من الموضوع لكل باحث عن نظام التحكم فى الوصول بالدخول والخروج فى الابواب .
فبعد ان يتم توصيل الاجهزة المذكورة ببعضها يتم من خلال السوفت وير اضافة الكروت المسئولة عن دخول وخروج الاشخاص من خلال الاعدادات فى البرنامج ويتم اعطاء كل شخص الكارت الخاص به ويكون معرف على هذا الكارت الابواب المسموح له بالدخول منها فقط .

نظام التحكم فى الدخول والخروج

يمكن ربط نظام الاكسس كنترول مع الانظمة الاخرى مثل نظام انذار الحريق ونظام كاميرات المراقبة ونظام المصاعد والعديد من الانظمة الامنية الاخرى .
ايضا يمكننا ربط نظام اكسيس كنترول access control security systems مع نظام الحضور والانصراف , ومع بوابات مرور الافراد وبوابات التحكم فى السيارات .
أيضا يمكن ان يتم عمل مواعيد محددة من خلال برنامج التحكم الخاص بالنظام , حيث يمكن ان يكون لأشخاص مواعيد صباحية محددة بعدد معين من الساعات لا يتم فتح الابواب فى اي اوقات غيرها , وبالتالى تساعد هذه العملية على تأمين المنشأت .

أفضل انظمة الاكسس كنترول فى مصر Access Control System Egypt

في هايبر تك لانظمة التيار شركة تركيب اكسس كنترول , نقدم لعملائنا افضل انظمة التحكم فى الابواب فى الدخول والخروج للاشخاص , حيث نقدم لكم نظام الاكسس كنترول الصيني الاشهر ZKTeco Acess Control System , ونظام الاكسس كنترول الكندي RBH Access Control System , ونظام التحكم فى الدخول والخروج البولندي Roger Access Control System .







 
انظمة الاكسس كنترول | انظمة التحكم فى الابوب | Access Control Systems
Car-ZKTeco-egypt-ZK-egypt-berkotek-avax-barrier-gate-بوابات-الكترونية-للسيارات-بوابات-فاك-انظمة-التحكم-فى-السيارات-بوابات-الجراج access-control-system-egypt | rbh-access-control-system-egypt | roger-access-control-egypt | zkteco-access-control-egypt access-control-system-egypt | rbh-access-control-system-egypt | roger-access-control-egypt | zkteco-access-control-egypt
ZKTeco
نظام الاكسس كنترول صينى
اضغط هنا للدخول

RBH Access Control Egypt
نظام الاكسس كنترول كندى
اضغط هنا للدخول

ROGER Access Control Egypt
نظام الاكسس كنترول بولندى
اضغط هنا للدخول
تقبلوا تحيات فريق عمل هايبر تك لانظمة التيار الخفيف 
Hyper Tech For Light Current System 
ونرحب بتواصلكم معنا من خلال صفحة إتـصــــل بنـــــا
تعليقات