بوابات الكترونيه | البوابات الالكترونية الامنية

 بوابات الكترونيه | هو مصطلح تم إطلاقه على البوابات ذاتية الفتح والقفل من خلال التحكم عن بعد بواسطة بعض الاضافات البسيطة مثل الريموت كنترول أو الكارت الممغنط أو غيرها من مشتملات البوابات الالكترونية.

بوابات الكترونيه | البوابات الالكترونية الامنية هايبر تك لانظمة التيار الخفيف
 بوابات الكترونيه | البوابات الالكترونية الامنية


البوابات الالكترونية الامنية

هي عبارة عن بوابات يتم تركيبها حسب متطلبات المكان تختلف في النوع والشكل والاستخدام، حيث أن بوابات الكترونية للمنازل يمكن أن تكون عبارة عن موتور يتم تركيبه خلف باب المنزل ويتم التحكم فيه عن بعد من خلال الريموت كنترول أو زر الفتح أو حتى عن طريق كارت، و بوابات الكترونية للسيارات تكون عبارة عن بوابات بذراع يكون طوله من 3 متر ويصل في بعض الانواع الى طول 8 أمتار، يوجد نوع اخر أيضاً وهو بوابات الكترونية للمحلات ويكون عبارة عن موتور مثبت أعلى الباب المعدني ويتم التحكم فيه أيضاً من خلال الريموت كنترول أو من خلال الكارت أو من خلال مفتاح الفتح الخاص بالمتوتور.

انواع البوابات الالكترونية الامنية

كما ذكرنا في الفقرة السابقة أن البوابات الالكترونية الامنية متعددة تختلف حسب مكان ومتطلبات التركيب وهي كالتالى:-

بوابات الكترونية للسيارات.

بوابات الكترونية أمنية للسيارات Barrier Gates وهي بوابات تحتوي على ذراع بأطوال من 3 أمتار إلى 8 أمتار، يمكن أن يحتوي الذراع على ليدات إضاءة حتى تكون واضحة للسيارات خاصة في أثناء الليل، كما تكون هذه البوابات مزودة بأنظمة حماية لعدم نزول الذراع على الأشخاص أثناء المرور عن طريق تركيب فوتوسيل Photocell، كما يتم تركيب لوب ديتيكتور في الأرض أسفل ذراع البوابة يعمل بمثابة الحماية من عدم نزول الذراع على السيارات أثناء مرورها، كما يمكن أن تحتوي على فلاشر يعمل أثناء فتح وغلق البوابة، أيضاً يمكن توصيلها مع أنظمة الأكسس كنترول المختلفة.

بوابات الكترونية للافراد.

بوابات ترن ستايل Turnstile Gates هي بوابات تعرف بإسم بوابات المترو يتم تركيبها في أماكن دخول وخروج الأفراد في المنشآت الحيوية مثل المترو والشركات الكبرى حيث تقوم بتنظيم حركة الدخول والخروج للأفراد.

بوابات الكترونية للمنازل.

هي مواتير مختلفة الأحجام يتم أختيار المناسب منها مع حجم الباب الذي سوف يتم التركيب عليه وتأتي مزودة بذراع يتم فتحه في درجات فتح من 90 درجة وحتى 180 درجة يمكن أن تكون مزودة بفلاشر مضئ يعمل أثناء فتح وغلق البوابة ويمكن تركيب فوتوسيل photocell حتى لا يتم غلق البوابة أثناء مرور الأشخاص أو السيارات.

بوابات جراجات الكترونية.

هي مثل بوابات السيارات ولكن يكون مضافاً عليها ديسبنسر متصلاً ببرنامج لعمل تذاكر دخول وخروج من الجراجات لحساب وقت دخول وخروج السيارات حسب فئات نقدية يتم تحديدها.
بوابات الكترونية للمحلات.
هي بوابات يتم تعريفها بإسم ابواب شطر حيث تكون مواتير بأحجام مختلفة حسب حجم الباب الذي سوف يتم العمل عليه.

بوابات كشف المعادن

هي عبارة عن بوابات يتم تركيبها في أمكان مرور الافراد مهمتها كشف المعادن والاسلحة أثناء مرور الافراد وتكون ذات حساسية عالية جداً، وبعدد مناطق حساسية تختلف من موديل لأخر.

صيانة بوابات الكترونية

إن عملية الصيانة الخاصة بـ البوابات الإلكترونية هي من أهم الأمور التي يجب أخذها في الإعتبار عند إختيار نوع البوابة المراد تركيبه فيجب أولاً البحث عن شركات بوابات الكترونية ذات ثقة في التعامل تضمن لك توفير قطع الغيار في أي وقت عند الحاجة، كما تضمن أعمال الصيانة اللازمة حيث أن الاعطال التي يمكن أن تحدث تحتاج إلى فريق متخصص وذو كفاءة للتعامل معها حتى لا يتم تعطيل عمل المنشآت، لما للبوابات الالكترونية من أهمية كبرى في تنظيم حركة العمل داخل المؤسسات.

أشهر انواع البوابات الالكترونية حسب البراند

في هايبر تك ومن خلال العمل في هذا المجال كانت لنا رؤية في أنواع البوابات المتواجدة في السوق المصري فكان من أشهرها هي بوابة FAAC الإيطالية، magnetic الإيطالية، ZKTEKO الصينية، AVAX التركية.


تعليقات